صحيفة الشرق الأوسط تتحدث عن مجتمع المتأتئ الذكي مشروع سعودي يستعد لحصد جوائز عالمية

سبتمبر 09,2023

 

القائمون على "مجتمع المتأتئ الذكي" يستعدون للمنافسة في العديد من الجوائز الإقليمية والعالمية بعد نجاح مشروعهم السعودي الذي يستهدف التخلص من التأتأة في غضون 5 أيام والذي نال "جائزة جدة للإبداع المجتمعي". ويشرف على المشروع الدكتور عبد الله كريشان، ويهدف إلى تغيير حياة الأشخاص الذين يعانون من التأتأة من خلال برامج متخصصة ومهنية تسهم في تحسين حالتهم.

 

ويُشير د.كريشان إلى أن التأتأة تنجم عن عوامل جينية أو نفسية تؤثر بعد ذلك على عدم انتظام منظومة النفس وتأتي غالبًا في مراحل عمرية مبكرة، وقد يستمر تأثيرها لوقت طويل. وتمثل المشكلة الرئيسية في عدم القدرة على التحكم في التأتأة.

 

تم تنفيذ المشروع على مدى ثلاث سنوات وتم حل مشكلة التأتأة لأكثر من 900 شخص، ومعظمهم تحسنوا بنسبة 90٪ بفضل ورش العمل التي تم تقديمها والتي تركز على تحسين السلوك وتنظيم منظومة التنفس خلال الكلام والتحدث والتدخلات النفسية المختلفة.

 

بعد فوزهم بجائزة جدة، يخطط الفريق للمشاركة في جوائز أخرى محلية وإقليمية وعالمية لزيادة الوعي حول مشكلة التأتأة وضرورة تقديم الدعم للأشخاص الذين يعانون منها في جميع أنحاء العالم.

لمتابعتنا والتواصل معنا

@sscmiddleeast

ضمان استعادة الأموال

يمنحك ضماننا تجربة الانضمام إلينا بدون مخاطر, نحن على ثقة تامة من أنك ستحصل على نتائج ترضيك وإذا لم تحصل على النتائج الموعود فيها بعد انتهاء تجربتك الأولى معنا وهي ( العضوية الأساسية ) الخمسة أيام التدريبية الأولى يتعهد المجتمع بإعادة جميع المبالغ المدفوعة إليكم.

كامل الحقوق محفوظة لمجموعة سمارت ( المملكة العربية السعودية, الإمارات العربية المتحدة )